ضيق التنفس اسبابه وعلاجه !!!!

من طرف dyaa  |  نشر في :  6:51 م


 السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

شعرت بضيق في التنفس قبل ثلاثة أشهر ، لذلك ذهبت إلى الطبيب وقال لي ان منطقة الصدر و الرئتين صحية ، فذهبت إلى طبيب باطني و أوضح يشعر الوضع ألم في الصدر ، وتورم في المعدة ( انقباض و البلغم و السعال ) في الصباح ، وفي لحظة شعرت Bhmoudh ازمتني ل مدة خمسة أيام ، ثم ذهبت ثم عاد مرة أخرى ما هو السبب؟ وما هو العلاج؟ !

شكرا لك.
إجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، و بعد،

أنت لم تذكر عمرك ، و هذا مهم جدا ، ولم يذكر إذا كنت مدخنا أو هناك أعراض أخرى ، الضائقة التنفسية و احدة من الأعراض الرئيسية أن بعض الناس يشكو لهم ، وتدعو إلى إجراء تقييم شامل للمريض لمعرفة السبب و التعامل معها .

وصف مختلف التنفس من شخص إلى آخر، بعض يصفه التنفس Bactma أو عدم القدرة على أخذ نفس عميق أو الشحن أو ألم في الصدر ، وبالتالي فإن الخطوة الأولى هي تقييم الوضع واتخاذ صفا دقيقا من ضيق في التنفس و زمن وقوعه ومدته والعوامل التي تزيد من السلام أو أعراض ضيق التنفس فأهمها و الأسباب كما يلي الأخرى:

1 - أمراض الجهاز التنفسي : يسبب العديد من أمراض الجهاز التنفسي وضيق في التنفس ، بما فيها الربو التي تأتي عادة السعال و الصفير عند التنفس في الصدر ، وكذلك أمراض التهاب القصبات المزمن لدى المدخنين وأمراض كبار السن ، وانتفاخ الرئة والصدر وتشمل الأسباب الأخرى لل تليف رئوي وضيق في التنفس والسكتة الدماغية ، الرئوي .

ويكون تقييم هذه الحالات للعمل تصوير شعاعي للصدر ووظائف الجهاز التنفسي و جهاز غازات الدم لقياس مستويات الأكسجين، و هذه الاختبارات تحديد سبب في معظم الحالات ، ولكن صغيرة يجبرون على العمل اختبارات متقدمة مثل الأشعة المقطعية ووظائف التنفس أثناء تنفيذ الجهد و ، في أي حال ، يبدو أن الطبيب الصدر ورفضت جميع هذه الأمراض .

2-1 أمراض القلب : هناك سبب رئيسي آخر من ضيق في التنفس ، وفشل القلب ، مما يؤدي إلى ضيق في التنفس أثناء تنفيذ الجهد و يختفي عندما الخلود للراحة ، و حالة متقدمة من وجود ضيق في التنفس عند الاستلقاء أو أثناء النوم ، و أفضل عند الجلوس ، و إذا كان يسبب أمراض القلب التاجية ، وغالبا ما يترافق ذلك مع أعراض أخرى مثل ألم في الصدر، عدم انتظام ضربات القلب .

بالإضافة إلى فحص طبي ، إذا مرض المريض في شرايين القلب أو انخفضت خطة العمل لل قلب المعرض، أو عدم انتظام دقاته القلب ، وصدى القلب إذا الصور اللازمة ، أنها تظهر قدرته على ضخ ما يكفي من الدم ، وهناك العديد من الاختبارات لمرض القلب الذي هو وظيفته بعد رؤية أول الاختبارات مثل تخطيط القلب أثناء تنفيذ أو تسجيل دقات القلب من إجبار أكثر من أربع وعشرين ساعة أو قسطرة القلب .

3 - أمراض أخرى: حيث ينبغي استبعاد أي أسباب تتعلق القلب أو الرئتين عمل تقييم كامل للجسم تبحث عن أي سبب ، مثل فقر الدم ، والذي ينتج من نقص في خلايا الدم الحمراء وبالتالي فإن نقص الأكسجين ، و أمراض الكلى المزمنة أو الكبد المتقدمة تؤثر على الشخص المصاب من الجهد و تؤدي إلى ضيق في التنفس ، و يتم إجراء اختبارات لكل حالة ، كما يتضح من الفحص الطبي .

4 - عدم وجود اللياقة البدنية : عندما يبدو أن الشخص المعني لا يمارس الرياضة بشكل منتظم ، وينبغي أن طبيعة الحياة و اليومي لا تجعل أدنى جهد ملحوظ نقص الحالة المادية ليكون أحد الأسباب الرئيسية ل هذه المشكلة ، و نصح واصل الشخص المعني لزيادة مخزونات Allyakyi العام ، وخصوصا المشي، و سوف الركض، السباحة ، والمريض لاحظت أن قدرتها تدريجيا، وضيق في التنفس يتلاشى مع مرور الوقت .

5 - أسباب نفسية : في بعض الأحيان تبقى نسبة صغيرة من هذا المرض يفشل في العضوية الخاصة بهم يسبب ضيق في التنفس ، والمريض يمكن أن يؤدي هذا الجهد عادة دون شكوى ، و عندما دعا الوضع KDIK التنفس نتيجة لأسباب نفسية ، و يحتاج المريض تقييمها من قبل طبيب نفسي متخصص

الحموضة يمكن أن تسبب السعال والسعال في الصباح إذا كان ارتداد حمض المعدة إلى الجزء العلوي من المريء و القصبات الهوائية ، مما يسبب تهيج و السعال مع البلغم ، وتحسين الأعراض التي هي ويطلق على هؤلاء المرضى مضادات الحموضة ( Gastresophagealk الجزر ) ، ( GERD) ، و أنبوب جهاز طبيب Achksa .

لذلك ، أعتقد أن تراجع الطبيب في الجهاز الهضمي يمكن أن يكون أي شيء في هذا الفلاش باك من الحموضة ، والذي يسبب كل هذه الأعراض طالما أن الثدي بشكل صحيح .

التسميات:

نبذة عن الكاتب


اكتب وصف المشرف هنا ..

0 التعليقات:

اشتراك
الحصول على كل المشاركات لدينا مباشرة في صندوق البريد الإلكتروني

تدعمه Blogger.
back to top